أهلا بك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة .. أهلا بك عزيزى المدرس / عزيزتي المدرسة معنا تجد كل يهمك

...................رؤية المدرسة .... وهي .... (" اعداد طالبة متميزة ومواكبة لتكنولوجيا العصر.")...................


    انفلوانزا الخنازير

    شاطر
    avatar
    khaled

    عدد الرسائل : 133
    العمر : 45
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 25/03/2009

    انفلوانزا الخنازير

    مُساهمة من طرف khaled في السبت سبتمبر 26, 2009 10:40 pm

    مصر.. إعلان حالة الطوارئ بـ"الصحة" بعد وفاة معتمرة بالانفلونزا




    الكمامات هل تكفي للوقاية من الوباء؟

    أعلنت وزارة الصحة المصرية رفع حالة التأهب إلى درجتها القصوى بعد وفاة معتمرة مصرية لدى أدائها شعائر العمرة بالأراضي السعودية تحسبا لظهور حالات عدوى لدى العائدين الذين يبدأون في التوافد على الموانيء المصرية ـ جوا وبرا وبحرا ـ خلال الساعات القليلة القادمة.
    كما رفعت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة من درجة الجاهزية استعدادا لاكتشاف مئات الحالات، مع تجهيز أماكن عزل مناسبة لهم لمنع اختلاطهم بغير المصابين تحاشيا لانتشار الفيروس القاتل.

    وكانت المعتمرة المصرية قد توفيت أمس فى السعودية عن عمر يناهز 60 عاما جراء إصابتها بفيروس (اتش 1إن1) المعروف إعلاميا بانفلونزا الخنازير، حسبما أفادت مصادر الأنباء والوكالات.
    كما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اكتشاف الحالة وانه لديها أعراض حادة للمرض كما أنها تعانى من أمراض مزمنة، وهى قادمة عن طريق ميناء ينبع البحرى.



    ذعر من انتشار انفلونزا الخنازير

    وأوضح بيان من الوزارة أنه فور اكتشاف الحالة تم عزلها ونقلها إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات وتقديم الخدمات العلاجية لها حسب الخطط العلاجية المعتمدة ورغم كل الجهود التي قدمت للعناية بالمريضة وتقديم العلاج النوعي لها إلا أن المريضة لم تتجاوب مع هذه الجهود وانتقلت إلى رحمة الله.
    وفي إطار المتابعة المستمرة والترصد الوبائي الذي تقوم به وزارة الصحة في منافذ العمرة والحج البرية والبحرية والجوية تؤكد على جميع القادمين إلى المملكة لأداء فريضة العمرة والحج الالتزام بالاشتراطات الصحية السابق التنويه عنها وتم تأييدها وتبنيها من قبل الدول الأعضاء في اجتماعات منظمة الصحة العالمية بالقاهرة حيث جاءت هذه الاشتراطات جميعها لتؤكد على أهمية المحافظة على سلامة وصحة المعتمرين والحجاج وضرورة تأجيل الحج والعمرة للفئات المصابة بالأمراض المزمنة ومنها المصابون بأمراض رئوية مزمنة.



    مخاوف على الحجاج من انتشار العدوى

    وكذلك من ضمنهم مرضى الربو الذين يتناولون العلاج وكذلك المصابون بأمراض القلب والكبد والكلى والمصابون بداء السكري والمصابون بنقص في المناعة (بسب علاج أو مرض أولي أو مكتسب) والمصابون بمرض الأعصاب المزمن والمصابون بالسمنة المفرطة والمصابون بالأمراض الإستقلابية والمصابون بالأنيميا المنجلية وكذلك الحوامل والأطفال الأقل من (12) سنة وكبار السن فوق (65) سنة.
    avatar
    admin
    مؤسس الموقع
    مؤسس الموقع

    عدد الرسائل : 111
    العمر : 42
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/02/2009

    رد: انفلوانزا الخنازير

    مُساهمة من طرف admin في السبت سبتمبر 26, 2009 10:48 pm

    avatar
    d.elghoubary

    عدد الرسائل : 23
    العمر : 43
    السٌّمعَة : -2
    تاريخ التسجيل : 08/10/2009

    رد: انفلوانزا الخنازير

    مُساهمة من طرف d.elghoubary في الخميس أكتوبر 08, 2009 11:06 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:38 pm