أهلا بك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة .. أهلا بك عزيزى المدرس / عزيزتي المدرسة معنا تجد كل يهمك

...................رؤية المدرسة .... وهي .... (" اعداد طالبة متميزة ومواكبة لتكنولوجيا العصر.")...................


    أقدم 10 نكات في التاريخ

    شاطر
    avatar
    khaled

    عدد الرسائل : 133
    العمر : 45
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 25/03/2009

    أقدم 10 نكات في التاريخ

    مُساهمة من طرف khaled في الأحد أغسطس 30, 2009 12:56 am

    صحيفة بريطانية: أقدم ١٠ نكات في التاريخ بينها ٤ مصرية وأفضل طريقة لإسعاد فرعون: إرساله لصيد الجميلات

    كتب نفيسة الصباغ ٣/٨/٢٠٠٨
    صحيفة «ميرور» البريطانية نشرت أقدم ١٠ نكات في التاريخ، كان من بينها ٤ نكات مصرية الأصل، تقول إحداها: إن أفضل طريقة لإسعاد فرعون يشعر بالملل هي الاستعانة بعدد من النساء الجميلات وجعلهن يرتدين شبكات صيد وينزلن إلي النهر ثم تقنع الفرعون بأن يخرج إلي رحلة لصيد الأسماك.
    وفي نكتة أخري تزوج رجل امرأة عوراء وظل معها ٢٠ عاماً، وحين رأي امرأة أخري عاد لزوجته ليبلغها أنه سيطلقها لأن هناك شائعات تقول إنها عوراء.
    وتقول نكتة ثالثة تعود للعصر البطلمي وكتبت بالهيروغليفية: إن الرجال أكثر رغبة في التزاوج من الحمير، لكن أكياس النقود هي الشيء الوحيد الذي يعوقهم.
    وتروي النكتة المصرية الرابعة ثلاثة رجال يقودون عربة، أحدهم يملك ثوراً، والثاني يملك بقرة، والثالث يملك حمولة العربة، وحين شعروا بالعطش رفض صاحب الثور الذهاب لإحضار الماء خوفاً من أن يأكل أحد الأسود ثوره، والثاني رفض خوفاً من أن تضيع البقرة، والثالث خشي من سرقة الحمولة، وفي النهاية قرر الثلاثة ترك الحيوانات والعربة والذهاب لإحضار المياه وأمضوا وقتاً طويلاً، وحين عادوا وجدوا أن الثور والبقرة لديهما عجل صغير، وقد أكلا حمولة العربة، فكانت المشكلة التي واجهتهم هي من منهم يملك العجل؟
    أما النكتة التي يقال عنها إنها الأقدم في العالم فتقول: إن رجلاً حاول أن يعوّد حماره علي الإقلال من الأكل فحرمه من الطعام حتي مات من الجوع، وبعدها عاد ليشكو أنه خسر خسارة كبيرة وقال: «بمجرد أن تعلم الحمار عدم الأكل.. مات».

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 12:12 pm