أهلا بك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة .. أهلا بك عزيزى المدرس / عزيزتي المدرسة معنا تجد كل يهمك

...................رؤية المدرسة .... وهي .... (" اعداد طالبة متميزة ومواكبة لتكنولوجيا العصر.")...................


    حريق كلية التربية جامعة الاسكندرية

    شاطر
    avatar
    sozan

    عدد الرسائل : 180
    العمر : 49
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009

    حريق كلية التربية جامعة الاسكندرية

    مُساهمة من طرف sozan في الجمعة مارس 19, 2010 8:51 am

    السلام عليكم

    بعد حدوث الحادث المؤسف اليوم
    17/3/2010

    بكلية تربيه بجامعة الاسكندرية

    وهو عبارة عن حريق مؤسف للغايه باحدي الكافتريات

    وهو الامر الذي يؤيد الراي باغلاق الكافتريات بالمجمع


    حيث انها في غير مكانها ولا يوجد ادوات الحرائق بها نهائيا


    لمتابعه

    أصيب 10 أشخاص الأربعاء إثر حدوث تسرب غاز من إسطوانة بوتاجاز داخل كافتيريا فى كلية التربية جامعة الأسكندرية بالمجمع النظرى بحى الشاطبى وسط المدينة نقلوا على إثرها إلى مستشفى رأس التين العام.

    وأكد مدير المستشفى الدكتور محمد فتح الله أنه يجرى حاليا تقديم الرعاية الطبية الفائقة للمصابين فى الحادث، تمهيدا لمرحلة خضوعهم لإجراء العمليات، مشيرا الى أن نسب الحروق جراء الحادث تتراوح ما بين 25 % إلى 95 %.

    وأشار فتح الله إلى أن 5 من الحالات المصابة حالتهم حرجة وغير مستقرة ويشرف عليهم فريق طبى متكامل من الأطباء المتخصصين بالمستشفى لمتابعة تطورات حالتهم ومعالجة أية مضاعفات صحية، لافتا إلى أن أطباء التجميل راجعوا الحالات المصابة لتحديد حجم العمليات الجراحية التى سيخضعون لها بعد استقرار حالتهم.

    وكان مدير إدارة الحماية المدنية بالأسكندرية اللواء عاطف زكى قد تلقى بلاغا بحدوث تسرب غاز من إسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم بمطبخ الكافتيريا في وقت سابق الاربعاء، وحدوث موجة انفجارية نتيجة وصول جسم مشتعل للغاز المتسرب مما أدى لإصابة 8 أشخاص بحروق وإصابة 2 آخرين باختناق (جميعهم من العاملين بالكافتيريا) وحدوث تلفيات محدودة بمحتوياتها، ولم تحدث إصابة بين الطلبة.

    وانتقل على الفور رجال الإنقاذ بإشراف العميد عماد خير رئيس قسم الحريق بإدارة الحماية المدنية بالأسكندرية وتم اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية، كما انتقل فريق من النيابة العامة بإشراف مدير نيابة باب شرقى بالأسكندرية محمد حبكة لموقع الكافتيريا لإجراء المعاينات اللازمة.

    وقررت النيابة بإشراف المستشار ياسر رفاعى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الأسكندرية تشكيل لجنة مختصة لتقدير قيمة الأضرار وحجم التلفيات وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لتحديد سبب تسرب الغاز من الأسطوانة.
    العودة إلي أعلي


    حدث اليوم حادث مروع في المجمع فقد انفجرت احدى انابيب الغاز الطبيعي بمطعم كمال احمد بكلية التربية جامعة الأسكندرية صباح هذا اليوم وذلك بسب عطل قد اصاب المنظم للأنابيب مما اسفر إلى حدوث حروق بالغة جدا لعمال المطعم السته كلهم وقد اتصل الطلاب بعربات الأسعاف والمطافي وقد كانت الأستجابة السريعة منهم فقد جاؤا بعد نحو عشرة دقائق على الأكثر من وقت حدوث الحريق وقد تم نقل المصابين إلى عربات الأسعاف بمساعده الطلاب ومن ثم إلى مستشفى رأس التين ثم بعد نحو نصف ساعة جاء رجال الأمن ثم بعد حواليخمسون دقيقة نزل عميد كلية التربيه الدكتور شبل بدران ومعه الدكتور اشرف فراج عميد كلية الأداب وذلك بعد حضور الأستاذ الدكتور هند حنفي رئيسة الجامعه
    وفي النهاية نسأل الله تبارك وتعالى الشفاء العاجل لهؤلاء العمال.






      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:47 pm