مدرستي رابعة العدوية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا بك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة .. أهلا بك عزيزى المدرس / عزيزتي المدرسة معنا تجد كل يهمك

...................رؤية المدرسة .... وهي .... (" اعداد طالبة متميزة ومواكبة لتكنولوجيا العصر.")...................


    أثر الكلمة في تحفيز وتعطيل ملكة الحفظ !!!!!!!!!

    sozan
    sozan


    عدد الرسائل : 180
    العمر : 56
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009

    أثر الكلمة في تحفيز وتعطيل ملكة الحفظ !!!!!!!!! Empty أثر الكلمة في تحفيز وتعطيل ملكة الحفظ !!!!!!!!!

    مُساهمة من طرف sozan الجمعة مارس 19, 2010 9:50 am

    السلام عليكم

    معذرة على تأخري عليكم بالكتابة بسبب بعض الظروف

    واليوم في هذا الصباح سأنقل لكم هذه التجربة اللطيفة


    كنت في إحدى محاضراتي أتحدث عن

    أثر الكلمة في تحفيز وتعطيل ملكة الحفظ !!!!!!!!!

    نعم فالكلمة لها جانبان :

    فهي إما محبطة مثبطة

    وإما محفزة مشجعة

    فقام أحد المشاركين وقال لي :

    لقد حدث معي شيء يؤيد كلامك ...........

    قلت : تفضل :

    قال :
    لي ولد حافظته جيدة ...........

    وكل يوم يحفظ ويسمع لأستاذه صفحة ونصف الصفحة بشكل ممتاز

    وختم بهذه الطريقة ( جزء عم وتبارك وقد سمع )

    فلما وصل إلى جزء الذارايات سألني يا بابا :

    ما رأيك ؟؟؟؟؟؟ هل أحفظ من أول الجزء وأنزل أم من آخره ؟؟؟؟؟

    قلت له : يا بني احفظ من أول الجزء من الذارايات وأنت نازل

    قال لماذا يا أبي .....؟؟؟؟؟

    قلت له : لأن سورة الحديد صعبة .......




    وبالفعل بدأ ولدي بالحفظ فحفظ سورة الذاريات والطور والنجم والقمر والرحمن والواقعة بشكل ممتاز كعادته كل يوم صفحة ونصف الصفحة

    فلما أن وصل إلى سورة الحديد

    مكث فيها شهرا ونصفا ولم يستطع أن يحفظها !!!!!!!!!!!!


    أرأيتم أثر الكلمة !!!!!!!!!!

    لأن مقولة أبيه >>>> ( إن سورة الحديد صعبة ....... )

    تسللت إلى العقل اللاواعي وبدأت تفعل فعلها في تعطيل ملكة الحفظ



    آمل أن أسمع تعليقاتكم

    وتجاربكم الشخصية في هذا

    ولي عودة إلى هذا الموضوع الشائق

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 1:30 pm